نقط و مقررات اجتماع المجلس الجماعي لأبي الجعد في دورته العادية لشهر فبراير 2018

2 أبريل 2018

النقط المدرجة

المقررات

الدراسة و المصادقة على دفتر التحملات والشروط الخاصة بكراء المقهى المتواجدة بجوار المسبح الجماعي . صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على دفتر التحملات والشروط الخاصة بكراء المقهى المتواجدة بجوار المسبح الجماعي.

 

 

الدراسة و المصادقة على دفتر التحملات و الشروط الخاصة بكراء القاعة المتعددة الاختصاصات المتواجدة بجوار المسبح الجماعي. صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على دفتر التحملات والشروط الخاصة بكراء القاعة المتعددة الاختصاصات المتواجدة بجوار المسبح الجماعي .

 

 

برمجة فائض السنة المالية 2017.     صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة ببرمجة فائض السنة المالية 2017
التداول بشأن كراء قطع أرضية بمنطقة التنشيط الاقتصادي.      صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على إرجاء البث في مقرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن كراء قطع أرضية بمنطقة التنشيط الاقتصادي إلى حين الاستشارة مع جميع المصالح المعنية كالوكالة الحضرية والمصالح التقنية والإدارية بالعمالة حول الجوانب القانونية والمساطر الواجب إتباعها في هذا الإطار .

 

 

التداول بشأن مراجعة السومة الكرائية لجميع المحلات المكتراة التابعة لجماعة أبي الجعد . صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن مراجعة السومة الكرائية الشهرية للمحلات التابعة لجماعة أبي الجعد المكتراة، وذلك من خلال الزيادة  في سومتها الكرائية الشهرية طبقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن ، مع تعديل للفصل الأول من القرار الجبائي الجماعي رقم 157 بتاريخ 3 غشت 2017 المتمم للفصل 45 المتعلق بالواجبات الخاصة باستغلال الدكاكين والحوانيت والأماكن المهنية أو الخاصة بالتجارة أو الصناعة ، من القرار الجبائي رقم 100/2008 بتاريخ 10 مارس 2008 ، الذي يحدد نسب وأسعار الرسوم والحقوق والواجبات والمساهمات والأتاوات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة أبي الجعد .
التداول بشأن هدم النصب التذكاري المتواجد بساحة محمد الخامس. صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن هدم النصب التذكاري المتواجد بساحة محمد الخامس.

 

 

التداول بشأن إحداث نصب تذكاري جديد خاص بالمقاومة.     صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن إحداث نصب تذكاري جديد خاص بالمقاومة ، وعلى المجسم الذي وقع عليه الاختيار من طرف المجلس الجماعي لأبي الجعد ، مع اختيار المكان الأنسب لذلك بتنسيق مع السلطة المحلية ومع مندوبية المقاومة وأعضاء جيش التحرير.

 

التداول بشأن تعديل الاتفاقية المبرمة بين جماعة أبي الجعد و المحامي المكلف بالدفاع عن مصالحها أمام المحاكم . صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن تعديل الاتفاقية المبرمة بين جماعة أبي الجعد و المحامي  المكلف بالدفاع عن مصالحها أمام المحاكم ، وذلك من خلال ما يلي :

– تعديل البند 3 من الاتفاقية المبرمة بين الجماعة و بينه من خلال الزيادة في مبلغ الأتعاب المستحقة لفائدته لتصبح 30.000,00 درهم بدل 20.000,00 درهم ، وذلك أخذا بعين الاعتبار تعدد القضايا المرفوعة لدى المحاكم من طرف أو ضد الجماعة .

– إضافة البند الرابع والإشارة فيه إلى أن المحامي يتحمل صوائر المسطرة وإقامة الدعاوي لفائدة الجماعة في مواجهة الغير على أن تقوم الجماعة بتسديدها له مقابل إدلائه بتواصيل تتبث الصوائر المتعلقة بكل قضية مرفوعة أمام مختلف المحاكم من الميزانية العامة للجماعة في الباب المتعلق بالصوائر وإقامة الدعاوي.

– تعديل البند الخامس من الاتفاقية من خلال الإشارة فيه إلى أن مدة العقد المبرم بين الجماعة والمحامي المعني بالأمر تحدد في خمس سنوات قابلة للتجديد بصفة تلقائية ، وذلك بعدما تبين من خلال الاتفاقية أن سريان مفعولها كان بتاريخ 21 نونبر 2010 ، وأنه بعد مرور 5 سنوات ظل المحامي الطرف المتعاقد معه يؤدي الخدمات التي من أجلها تم إنشاء الاتفاقية ، وأنه أمام سكوت الجماعة عن تجديدها طبقا للمادة 5 ، يعتبر ذلك تجديدا واستمرارا لها .

 

الاخبار العاجلة