التسليم النهائي لمركز استقبال الأشخاص المسنين بدون مأوى بأبي الجعد

23 ديسمبر 2019

تم يومه الإثنين 23 دجنبر 2019 التسليم النهائي لبناية مركز استقبال الأشخاص المسنين بدون مأوى بعد انتهاء أشغال الإنجاز وإعلان جاهزيتها من أجل انطلاق العمل بها، من أجل توفير فضاءات الاستقبال لحماية الأشخاص المسنين بدون مأوى.

وتم إنجازهذا المشروع على مساحة 549 متر مربع بغلاف مالي يصل ل 3.176.600 درهم، في تجزئة المجد على أرض تبرع بها رئيس المجلس الجماعي خليفة مجيدي، وتشرف عليه وكالة التنمية بشراكة مع ولاية جهة بني ملال خنيفرة، اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اللجنة المحلية للتنمية البشرية، الجماعة الترابية لأبي الجعد، المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.

وأكد رئيس المجلس الحضري لأبي الجعد، في تصريح سابق له، أن بناء دار الأشخاص المسنين جاء بعد سلسلة من الاتصالات والتنسيق مع الشركاء بمبادرة من الوكالة الدولية للتنمية، ومن شأن هذا المشروع أن يحل مشاكل عدد من المسنين بدون مأوى، في انتظار توسيع المشروع.

ويرتقب أن يضم المشروع الذي سيستفيد منه 22 مسنا، 11 غرفة لشخصين، غرفتين للمراقبين، صالونين للتلفاز، قاعة للصلاة، مطبخ، مطعم، مكتب للإستقبال، قاعة للإنتظار، مكتب المدير، مكتب الطبيب ومساعده ومسكن للمدير.

الاخبار العاجلة