تكوين فريقين للعمل من أجل انطلاق مرحلة التشخيص لإعداد برنامج عمل الجماعة

28 يونيو 2022
جماعة أبي الجعد
أنشطة الجماعةمستجدات

 1 - مدينة أبي الجعدتم يومه الإثنين 27 يونيو 2022 تنظيم جلستين تكوينيتين لفائدة عدد من أطر جماعة أبي الجعد و فاعلين مدنيين منتمين لهيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، من أجل الانطلاق في المرحلة الأولى من عملية التشخيص الخاص بالإعداد لبرنامج عمل الجماعة، أشرف عليها الدكتور عثمان اجناتي أستاذ القانون العام وعلم السياسة بجامعة القاضي عياض.

ويندرج هذين التكوينين في إطار مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة، الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وهو المشروع الذي يهدف إلى مواكبة الجماعات الترابية على مستوى مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الحكامة المحلية وإعداد مشاريع “برنامج عمل الجماعات”.

وتم خلال الجلسة الأولى إعداد فريق عمل مكلف بالنزول عند الساكنة من خلال ورشات مباشرة تستهدف مختلف الفئات، فيما همت الجلسة الثانية تشكيل فريق آخر سيتكلف باستهداف أزيد من 1000 مواطن ومواطنة من مختلف الشرائح وفي إطار المساواة ومقاربة النوع من أجل ملء استمارة إلكترونية الغاية منها قياس رضا المواطن من الخدمات التي تقدمها الجماعة.

ويسعى المشروع من خلال هذا التشخيص الأولي إلى تحديد المسارات العريضة التي يجب تتبعها والعمل عليها خلال المراحل المقبلة من عملية إعداد برنامج عمل الجماعة.

الاخبار العاجلة