نقط ومقررات الدورة العادية لشهر ماي 2018

جماعة أبي الجعد
2018-06-20T22:29:04+01:00
مقررات المجلس
9 يونيو 2018

نقط و مقررات الدورة العادية لشهر ماي 2018

المقرراتالنقط المدرجة
      صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالاستعداد للاحتفال بالأعياد الوطنية ( عيد العرش وعيد الشباب المجيدين ، ذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى استرجاع وادي الذهب ) ، وذلك من خلال الموافقة على إعداد برنامج عام حافل بالأنشطة الثقافية والفنية والرياضية التي تليق بهذه الأعياد الوطنية بتنسيق مع السلطة المحلية ودور الشباب وفعاليات المجتمع المدني . الاستعداد للاحتفال بالأعياد الوطنية ( عيد العرش وعيد الشباب المجيدين ، ذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى استرجاع وادي الذهب
      صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بتنظيم فعاليات موسم الولي الصالح سيدي بوعبيد الشرقي برسم سنة 2018 ، مع تكثيف جهود جميع المتدخلين من أجل إنجاح هذه التظاهرة الدينية والثقافية . تنظيم فعاليات موسم الولي الصالح سيدي بوعبيد الشرقي برسم سنة 2018 .
      صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بكراء المرافق الجماعية التالية برسم السنة المالية 2019 :

1- سوق البهائم والماشية .

2- واجبات الدخول أوالوقوف بالسوق الأسبوعي .

3- الإسطبل لحراسة الدواب .

4- ميزان الخضر الكائن بالسوق الأسبوعي وبالسوق الجماعي المغطى

5- محطة وقوف السيارات الكائنة خارج السوق الأسبوعي

6- – محطة وقوف السيارات الكائنة بالسوق الجماعي المغطى

7- – محطة وقوف السيارات الكائنة قرب الضريح

8- الواجبات المقبوضة بالساحات الأخرى للبيع العمومي

9- المحطة الطرقية للمسافرين بأبي الجعد

10- المسبح الجماعي

كراء المرافق الجماعية برسم السنة المالية 2019
      صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على دفتر التحملات والشروط الخاصة بكراء المحلات المهنية بمشاتل  الشباب .الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات والشروط الخاصة بكراء المحلات المهنية بمشاتل  الشباب.
      صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن المصادقة على محضر لجنة الخبرة والتقييم – المتعلق بكراء المحلات المهنية بمشاتل الشباب ، والإعلان عن فتح المجال للمقاولين الشباب لإبداء اهتمامهم لشغل المحلات المهنية وتقديم ملفات مشاريعهم – ، الذي حددت من خلاله اللجنة الإدارية للتقييم الثمن الإفتتاحي للسومة الكرائية للمحلات المهنية الخاصة بمشتل المقاولين الشباب بأبي الجعد في عشرة “10,00” دراهم للمتر المربع .التداول بشأن المصادقة على محضر لجنة الخبرة والتقييم المتعلق بكراء المحلات المهنية بمشاتل الشباب ، والإعلان عن فتح المجال للمقاولين الشباب لإبداء اهتمامهم لشغل المحلات المهنية وتقديم ملفات مشاريعهم.
صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالمصادقة على قرار استخراج القطعة الأرضية المقام فوقها مشاتل الشباب – مساحتها الاجمالية 1 هكتار 53 آر 84 سنتيار ، مقتطعة من الرسم العقاري عدد 26177/18 التابع للأملاك العامة لجماعة أبي الجعد المقام فوقها مقر السوق الأسبوعي مساحته الإجمالية 20 هكتار 2 آر 53 سنتيار – ، من الملك العام إلى الملك الخاص .المصادقة على قرار استخراج القطعة الأرضية المقام فوقها مشاتل الشباب والمقتطعة من الرسم العقاري عدد 26177/18 التابع للأملاك العامة لجماعة أبي الجعد.
      صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على القرار الجبائي المتعلق بكراء المحلات المهنية بمشاتل الشبابالدراسة والمصادقة على القرار الجبائي المتعلق بكراء المحلات المهنية بمشاتل الشباب.
            صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن اقتناء منزل بدرب عرباوة قرب ضريح الشيخ سيدي المعطي ، مساحته 109 مترا مربعا يشتمل على بيتين وقوس ومطبخ ومرحاض وأدراج وبراح وباب في إسم ورثة محمد دمنات بن ابراهيم حسب رسم الملكية عدد 669 صحيفة 459 ،  بثمن قدره 240.000,00 درهم ، لتمرير قنوات التطهير السائل تحت هذا المنزل وإيجاد حل للاختلالات التي عرفتها شبكة التطهير السائل بدرب القادريين التي لم تعد تفي بالغرض جراء اختناقها الذي ترتبت عنه مشاكل بيئية وصحية ألحقت ضررا بالمنازل المجاورة لهذا المنزل . التداول بشأن اقتناء منزل بدرب عرباوة.
        صادق أعضاء مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع إبرام اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي بني ملال – خنيفرة ، المجلس الإقليمي لخريبكة ، المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بخريبكة والجماعة الترابية لأبي الجعد حول تأهيل مدينة أبي الجعد الذي يتضمن إنجاز المشاريع التنموية التالية :

1- إحداث ، تهيئة وتجهيز منتزه غابة سيدي الغزواني  .

2- تهيئة شارع الحاجة أمينة .

3- إتمام بناء المحلات المهنية بمنطقة التنشيط الاقتصادي.

4- إحداث مدار سياحي بالمدينة العتيقة.

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة حول تأهيل مدينة أبي الجعد .
رابط مختصر