مقررات الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018

جماعة أبي الجعد
2018-11-27T19:27:44+01:00
مستجداتمقررات المجلس
27 نوفمبر 2018

مقررات الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018

المقرراتالنقط المدرجة
صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالاحتفال بالعيدين الوطنيين ( عيد المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد( ، وعلى تنفيذ البرنامج العام الذي سيتم إعداده بتنسيق مع السلطة المحلية و داري الشباب المحليتين وفعاليات المجتمع المدني المحلية .
الاحتفال بالعيدين الوطنيين ( عيد المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد( .
صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مشروع الميزانية الجماعية برسم السنة المالية 2019 ، وعلى برمجة الفائض التقديري لسنة 2019 .
الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية الجماعية برسم السنة المالية 2019.
صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بتجديد وإبرام اتفاقيات شراكة بين المجلس الجماعي لأبي الجعد وبعض جمعيات المجتمع المدني.
حول تجديد وإبرام اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي لأبي الجعد وجمعيات المجتمع المدني .
  صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالدخول المدرسي برسم السنة الدراسية 2018- 2019 ، وذلك من خلال رفع ملتمس إلى السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، من أجل المطالبة بما يلي :

– إحداث ثانوية إعدادية – في الجهة الشرقية للمدينة التي أصبحت تعرف نموا سكانيا وعمرانيا مضطردا – ، فوق القطعة الأرضية المسماة E24 حسب تصميم التهيئة للتخفيف من الاكتظاظ الذي تعرفه الثانوية الإعدادية محمد الخامس التي تستقبل التلاميذ القاطنين شرق المدينة إلى جانب التلاميذ الوافدين عليها من المؤسسات التعليمية المتواجدة بالجماعات الترابية لنفوذ دائرة أبي الجعد- إحداث مدرسة للتعليم الابتدائي فوق القطعة الأرضية المسماة E20 حسب تصميم التهيئة

– إحداث وتفعيل دور مجلس التدبير ودور ممثل المجلس الجماعي داخل المؤسسات التعليمية المحلية طبقا للقوانين الجاري بها العمل .

– إحداث قسم أو أقسام إضافية خاصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حسب الطلب الذي سيقدمه آباء وأولياء الجهة المستهدفة .


الدخول المدرسي برسم السنة الدراسية  2018 – 2019 .
     صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن تحيين القرار الجماعي المستمر عدد 154 بتاريخ 5/8/2016 الـمتعلق بـتـنظـــيم

السير والجولان بمدينة أبي الجعد ، من خلال وضع جميع العلامات والإشارات المنظمة للسير والجولان تفاديا لوقوع حوادث السير وحفاظا على سلامة مستعملي الطرق الحضرية.


التداول بشأن تحيين القرار الجماعي المستمر عدد 154 بتاريخ 5/8/2016 ، المتعلق بتنظيم السير والجولان بمدينة أبي الجعد .
صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع الاتفاقية النموذجية بين ومجلس جهة بني ملال – خنيفرة جماعة أبي الجعد  حول التكوين المستمر.
التداول بشأن مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة أبي الجعد ومجلس جهة بني ملال- خنيفرة حول التكوين المستمر .
    صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بانجاز مشروع إيواء الباعة المتجولين بمدينة أبي الجعد في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وذلك من خلال ما يلي :

– الإذن للسيد رئيس مجلس جماعة أبي الجعد بصيانة مقبرة سيدي علي بن سعيد طبقا لأحكام المادة 83 من القانون التنظيمي رقم 14-113 المتعلق بالجماعات وتنظيم الباعة المتجولين ، وعند الاقتضاء بالتعاقد مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية طبقا للقوانين المعمول بها في هذا الإطار من طرفها لاستغلال القطعتين الأرضيتين اللتين وقع عليهما الاختيار الأولى تتواجد بمقبرة سيدي علي بن سعيد العتيقة “جنان بن رحال” التي لم تعد تستعمل للدفن مساحتها 3622 متر مربع ، مستغلة حاليا من طرف الباعة المتجولين ، والثانية تتواجد قرب تجزئة الشروق مساحتها 450 متر مربع .


حول إنجاز مشروع إيواء الباعة المتجولين بمدينة أبي الجعد في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
    صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن تخصيص جزء من القطعة الأرضية المقام فوقها مقر جماعة أبي الجعد ، التابعة لأملاك الدولة الخاصة ، مساحته 800 متر مربع حسب التصميم الطبوغرافي لإحداث مركز للاستقبال بمدينة أبي الجعد .
التداول بشأن تخصيص جزء من القطعة الأرضية المقام عليها مقر الجماعة لإحداث مركز للاستقبال بمدينة أبي الجعد .
صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن ملاءمة المقرر الجماعي عدد 98 بتاريخ 2/5/2018 – المتخذ بشأن اقتناء منزل بدرب عرباوة قرب ضريح سيدي المعطي – وفق التصميم الطبوغرافي المنجـز  ، مـساحته 90

متر مربع عوض 109 متر مربع ، يشتمل على بيتين وقوس ومطبخ ومرحاض وأدراج وبراح وباب ، في إسم مالكيه ورثة محمد دمنات بن ابراهيم حسب رسم الملكية عدد 669 صحيفة 459 بثمن قدره 240.000,00 درهم لتمرير قنوات التطهير السائل تحت هذا المنزل وإيجاد حل للاختلالات التي عرفتها شبكة التطهير السائل بدرب القادريين التي لم تعد تفي بالغرض جراء اختناقها والذي ترتبت عنه مشاكل بيئية وصحية ألحقت ضررا بالمنازل المجاورة لهذا المنزل  .


التداول بشأن ملاءمة المقرر الجماعي عدد 98 بتاريخ 2/5/2018 – المتخذ بشأن اقتناء منزل بدرب عرباوة – وفق التصميم الطبوغرافي المنجز .
    صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالترخيص للسيدة نجاة حفو باستغلال الملك العمومي عبارة عن كشك كان يستغله السيد سمير الشرقاوي .
حول الترخيص للسيدة نجاة حفو باستغلال الملك العمومي عبارة عن كشك كان يستغله السيد سمير الشرقاوي .
    صادق مجلس جماعة أبي الجعد بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالتداول بشأن اقتناء جهاز للفحص بالصدى ، وعلى وضعه رهن إشارة المكتب الجماعي لحفظ الصحة لإجراء الفحوصات الطبية لفائدة ساكنة المدينة بالمجان .
التداول بشأن اقتناء جهاز للفحص بالصدى .
رابط مختصر