انطلاق أشغال بناء وتجهيز مركز استقبال الأشخاص المسنين في أبي الجعد

جماعة أبي الجعد
مشاريع
6 أبريل 2017

centre daccueil - مدينة أبي الجعدأعطيت اليوم انطلاقة أشغال بناء وتجهيز مركز استقبال المسنين، الأربعاء، في مدينة أبي الجعد على مساحة 549 متر مربع بغلاف مالي يصل ل 3.176.600 درهم، من أجل توفير فضاءات الاستقبال لحماية الأشخاص المسنين بدزن مأوى.

وأشرف على إعطاء الانطلاقة لجنة مكونة من رئيس المجلس البلدي والسلطة المحلية والمدير الإقليمي للتعاون الوطني ورئيس فيدرالية الوكالة الدولية للتنمية في أبي الجعد وممثل اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعدد من المنتخبين، حيث سيتم إنجاز المشروع في تجزئة المجد على أرض تبرع بها رئيس المجلس الحضري خليفة مجيدي، وتشرف عليه وكالة التنمية بشراكة مع ولاية جهة بني ملال خنيفرة، اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اللجنة المحلية للتنمية البشرية، الجماعة الترابية لأبي الجعد، المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.

وأكد رئيس المجلس الحضري لأبي الجعد، في تصريح له، أن بناء دار الأشخاص المسنين جاء بعد سلسلة من الاتصالات والتنسيق مع الشركاء بمبادرة من الوكالة الدولية للتنمية، ومن شأن هذا المشروع أن يحل مشاكل عدد من المسنين بدون مأوى، في انتظار توسيع المشروع.

ويرتقب أن يضم المشروع الذي سيستفيد منه 22 مسنا، 11 غرفة لشخصين، غرفتين للمراقبين، صالونين للتلفاز، قاعة للصلاة، مطبخ، مطعم، مكتب للإستقبال، قاعة للإنتظار، مكتب المدير، مكتب الطبيب ومساعده ومسكن للمدير. وينتظر أن يتم إنجازه خلال مدة 12 شهرا.

 استقبال المسنين - مدينة أبي الجعد

بوابة أبي الجعد – المغرب اليوم

رابط مختصر