مقررات الدورة العادية لشهر ماي 2019

جماعة أبي الجعد
2019-06-19T10:01:38+01:00
مقررات المجلس
22 مايو 2019
النقط المدرجة المقررات
الاستعداد للاحتفال بالأعياد الوطنية ( عيد العرش وعيد الشباب المجيدين ، ذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى استرجاع وادي الذهب ). صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالاستعداد للاحتفال بالأعياد الوطنية ( عيد العرش وعيد الشباب المجيدين ، ذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى استرجاع وادي الذهب ) ، من خلال الموافقة على إعداد برنامج عام للاحتفال يتضمن أنشطة ثقافية وفنية ورياضية ، بتنسيق مع السلطة المحلية ودور الشباب المحلية وفعاليات المجتمع المدني الشريكة للمجلس ، مع السهر على تفعيله.
الـدراسـة والمصادقة عـلى اتـفاقية شراكة بـين الجماعة الـترابـية لأبي الجعد والوكالة الحضرية لبني ملال لإنجاز ميثاق الهندسة المعمارية. صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة الترابية لأبي الجعد والوكالة الحضرية لبني ملال لإنجاز ميثاق الهندسة المعمارية للمدينة القديمة لأبي الجعد الآتي بيانها، وذلك من خلال الموافقة على إنجاز ضابط بناء للمدينة القديمة لأبي الجعد بتنسيق مع مصالح الوكالة الحضرية لبني ملال عن طريق تعديل مشروع ميثاق الهندسة المعمارية  ، مع الحفاظ على حصة مساهمة جماعة أبي الجعد في إنجازه البالغ قدرها 200.000,00 درهم
الدراسة والمصادقة على إبرام اتفاقية شراكة للتأهيل الحضري لـمدينة أبي الجعد بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة أبي الجعد. صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على إبرام اتفاقية شراكة للتأهيل الحضري لمدينة أبي الجعد بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة أبي الجعد ، مع إمكانية تعديلها وفق توجهات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أو حذف هذه الأخيرة كشريك عند الاقتضاء.
الموافقة على اقتناء قطعة أرضية تابعة لأراضي الجموع ذات الرقم  IC 390 ، مساحتها 2000 متر مربع ، وتخصيصها لإحداث محطة لوقوف سيارات الأجرة من الصنف الأول. صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالموافقة على اقتناء القطعة الأرضية التابعة لأراضي الجموع ذات الرقم IC390 ،
مساحتها 2000 متر مربع ، بثمن تم تحديده من طرف اللجنة الإدارية للتقييم في مائة وخمسين “150,00” درهما للمتر المربع الواحد ، وتخصيصها لإحداث محطة لوقوف سيارات الأجرة من الصنف الأول المتوجهة إلى مدن وادي زم ، تادلة والفقيه بنصالح ، ليكون بذلك الثمن الإجمالي لهذه القطعة الأرضية هو 300.000,00 درهم .
كراء المرافق الجماعية برسم السنة المالية 2020 صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بكراء المرافق الجماعية التالية برسم السنة المالية 2020 :
1- سوق البهائم والماشية .
2- واجبات الدخول أوالوقوف بالسوق الأسبوعي .
3- الإسطبل لحراسة الدواب .
4- ميزان الخضر الكائن بالسوق الأسبوعي وبالسوق الجماعي المغطى
5- محطة وقوف السيارات الكائنة خارج السوق الأسبوعي
6 – محطة وقوف السيارات الكائنة بالسوق الجماعي المغطى
7 – محطة وقوف السيارات الكائنة قرب الضريح
8- الواجبات المقبوضة بالساحات الأخرى للبيع العمومي
9- المحطة الطرقية للمسافرين بأبي الجعد
10- المسبح الجماعي
تنظيم فعاليات موسم الولي الصالح سيدي بوعبيد الشرقي.  برسم سنة 2019 صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة النقطة المتعلقة بتنظيم فعاليات موسم الولي الصالح سيدي بوعبيد الشرقي برسم سنة 2019 من خلال الموافقة على تنظيم هذه التظاهرة الدينية والثقافية .
الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية الشراكة حول برنامج تنمية الصناعة التقليدية بمدينة أبي الجعد.       صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية الشراكة حول برنامج تنمية الصناعة التقليدية بمدينة أبي الجعد.
الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات والشروط الخاصة ببيع المحجوزات التي لم تسحب داخل الآجال القانوني . صادق مجلس جماعة أبي الجعد بإجماع الأصوات المعبر عنها على مقرر النقطة المتعلقة على مقرر النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على دفتر التحملات والشروط الخاصة ببيع المحجوزات التي لم تسحب داخل الآجال القانوني الآتي بيانه ، لتمكين الجماعة من اتخاذ التدابير الرامية إلى بيعها ، والعمل على تنمية مداخيل الميزانية الجماعية.
رابط مختصر